الأحد، مايو 31، 2009

سقوط معصومة : سقوط لأسطورة أنصار المرأة !؟


الحديث عن أنصار المرأة النصابين –الليبراليين- يطول
و كذلك الحديث عن أنصارها الحقيقيين –المحافظين- يطول

لهذا سأختصر كلمتي بأسئلة بريئة :
كيف حصلت النائبة معصومة المبارك على 9 أصوات فقط في انتخابات نائب رئيس مجلس الأمة ؟!
في مقابل حصول الرومي على 36 و دميثير على 19 !

بلا شك لم يصوت الشيعة ال9 للقبلي : دميثير
و لم يصوت الشيعة ال9 للسني القريب من الليبراليين : الرومي
و طبعاً لم –يكشت- الشيعة بأقرب المرشحين لهم : معصومة


إذاً .. لم تذهب الأصوات الليبرالية –نصيرة المرأة !- لمعصومة- رمز المرأة القوية !- بل اتجهت لصاحب الدم الأزرق –في نظرهم- الرومي .
و لم تصوت النساء –أسيل و الجسار- للمرأة -معصومة- بل انساقت أسيل مع تيارها الليبرالي بإتجاه الرومي و ضد معصومة ! و إتجهت الجسار مع الأقرب -حضر سنة- ضد معصومة أيضاً !!
و البعض يراهن -و الرهان حرام- بأن رولا لو لم تكن شيعية لشاركت في الكشتة بمعصومة !

و انكشفت شعاراتكم الزائفة التي حذرنا الناس منها يا أدعياء نصرة المرأة !
ملاحظة : قد يكون هذا البوست مؤقت ، لأني أعتبره وليد المفاجأة التي قد تخبو لاحقاً .

السبت، مايو 30، 2009

رسالتان .. للمدونين الليبراليين

بسم الله و الصلاة و السلام على رسول الله
صلى الله عليه و سلم

الرسالة الأولى
التدوين الليبرالي ينقسم لثلاثة أقسام
الأول : يكتب مهاجماً ثوابت الإسلام و مقدسات الدين
الثاني : يكتب مهاجماً المتدينين و غير منكر لهجوم البعض على الإسلام
الثالث : يكتب كداعي للحرية خائف من تطبيق الشريعة و ليس كارهاً لها

و الصنف الأخير هو من أهديه رساتي الأولى حتى نرى ردة فعلهم و حريتهم التي يطالبون بها

التالي منقول من مدونة جنوب السرة

-------------------------------
الدفاع عن الليبرالية أهم من الذات الإلهية

بالأمس كتبنا موضوعا عن تطاول بنو ليبرال على الذات الإلهية وعلى نبيه الكريم صلى الله عليه وسلم ، ولم نشأ أن نستعرض ما كتب في مواقعهم الرسمية ومدوناتهم ومنتدياتهم كون اليد لا تساعدنا على كتابة ما كتبوه هم ، كون ما كتب عظيما وتطاولا لا يمكن تجاوزه ولا السكوت عنه ، وفيه من التطاول على رب العالمين بما لا يعتقده ولا يتجرأ على التطاول عليه لا عاقل ولا حتى من بنو إسرائيل كونهم يؤمنون بأن هناك الله وهناك حساب وعذاب على الأقل !

وتحت مسمى حرية الرأي فقد سب الله وشتم بل وأهين إهانات يشيب لها الرأس عندما يقرأ ما كتب في " المنتدى الليبرالي الكويتي " الذي عرضنا منه ما يمكن عرضه فقط ، وفي المدونات التابعة لهذا التيار الليبرالي الحر فكرا حسب ما يدعيه !
ولكن حرية هذا التيار تنتهي وتقف ولا تتطاول على من هم دون رب العالمين ومن هم دون نبيه الكريم ومن هم دون صحابة رسوله رضوان الله عليهم أجمعين !، لذا فنحن لا نجد أي تطاول أو تعدي أو تجاوز للذات المصونة والذي حماها الدستور من بعد الذات الإلهية ، ولا أعلم إن كانت هي قناعة ام خوف أم أن القانون لا يسمح بذلك ، لذا فمس الذات الإلهية ممكنه وسيقض الطرف عنها ولكن المس بالذات الأميرية ستكون عقوبتها السجن وهم لا يريدون السجن !

بالله عليكم يا حكومة ويا نواب مجلس أمة ويا شيوخنا الأفاضل من منكم تبنى الدفاع عن الذات الإلهية ونبيه الكريم منذ نشر الموضوع ولغاية اليوم ؟
لقد قام عدد أربع نواب فقط ولا أكثر بالإتصال علينا والسؤال عن هذا الموقع وعن ما فيه، أما باقي النواب فآثروا إما تحالفاته الإنتاخبية السابقة فلم يبدوا أي اهتمام ، وإما أن الذات الإلاهية ليست مهمة وذات النبي الكريم لم يكفل الدستور حمايتها لذا فلا جريمة في الثانية وفي الأولى لا أهمية!

حقيقة صدمنا من هذا الفتور بالتعامل مع من مس الذات الإلهية ولم يتفاعل مع القضية رغم أن أغلب النواب وجميع الوزراء والمسئولين دون استثناء قد علموا بالموضوع ولكنهم لم يتفاعلوا مع ما تم طرحه ولا حتى مسئولوا الرقابة في الإعلام باستثناء السيد الفاضل ناصر العنزي الذي اتصل متسائلا عن الموضوع وأما الباقين فحالهم كحال مراقبي الداخلية سواء من أمن الدولة أو جهات أخرى فلم يحركوا ساكنا وكأنهم لم يقرؤا أي موضوع مهم !

هذا هو حال مسئولينا وردات فعلهم على الموضوع فلا تعليق عليهم !

أما ما يستحق التعليق هو كم التعليقات التي علقت على الموضوع وحاولت التبرير للبراليين وحاول البعض تعرية كذبنا حول تعريف الليبرالية ! ورغم أننا لم نتحدث أصلا لا عن الليبرالية ولا عن مفهومها وكان جل كلامنا عن تطاول موقع كويتي يحمل إسمين " ليبرالي " و " كويتي " إلا أن البعض قد ساءه أننا اتهمنا الليبراليين ووصفناهم بما ليس فيهم رغم أننا كما قلنا لم نصف ولم نعرف أحد ، ولكنهم مع ذلك لم يستنكروا هذا التطاول والتعدي على الله رب العالمين ولا على نبيه الكريم صلوات الله وسلامه عليه !

هل تصدقون يا سادة أن هناك من استاء كوننا كتبنا عن الليبراليين ولم يستاؤا كون هذا الموقع الليبرالي قد مس الذات الإلهية !
هل تصدقون يا سادة بأننا في الكويت فقط ولسنا بمسلمون ؟!
نعم فهناك من يطالب اليوم بالفصل بين كلمة كويتي وبين مسلم !وهناك من قال بأن الدستور " ليبرالي " فالكويت ليبرالية !
ولكنه نسي أو تناسى أن الدستور قد قيد الحريات ومنع المس بالذاتين الإلاهية والأميرية !
فلماذا التجرؤ على الذات الإلاهية التي حماها الدستور " الليبرالي " كما تزعمون ، وهنا فقط توقفت؟!

والآن وبعد أن خرج علينا أتباع بنوا ليبرال وكشفوا عدائهم للدين وعدائهم لرب العالمين ولنبيه الكريم نقول لهم :
ألا تبا لكم وعليكم أيضا إن كانت الليبرالية والدفاع عنها أهم وأسمى عندكم من الدفاع عن رب العالمين !
ألا تبا لكم إن كانت الحرية تعني أن لا حدود لها وتسمح لكم بالتطاول على رب العالمين ونبيه الكريم !
ألا تبا لكم إن اعتقدتم أن حريتكم تعطيكم الحق بالتطاول على ربنا وخالقنا !
ألا تبا لكم إن خشيتم من دستور صان الذات الأميرية ولم تخشوا من دستور صان الذات الإلاهية!
ألا تبا لكم إن خشيتم سجن الدنيا ولم تخشوا من عذاب الآخرة كونكم لا تؤمنون بها !
ألا تبا لكم إن اعتقدتم أنكم اليوم ملكتم الكويت وأن الوقت قد حان لبث سمومكم !

لقد حاولتم أن تبرروا الكلام الذي قيل عن الحجاب من أحد مرشحاتكم في الفترة الماضية واتهمتم " المتأسلمين " بأنهم من سربوا ومن اقتطعوا أجزاء من الشريط لكي يشوهوا الحقيقة ، رغم أن دكتورتكم لم تبدي رأيها بالحجاب في توضيحهها وهل هو من الإسلام كما جاءت أم هو تخلف كما في موقعهم الليبرالي ؟!

وإن أنكرت هذا الأمر فالأمر اليوم بدا واضحا فقد اتهم الأباء الذين يحثون أبنائهم على ارتداء الحجاب بالبهائم وهذا لا يحتاج اقتطاع أو قص ولصق كما ادعى البعض بل هو من موقعهم ومن أقوالهم وما عليكم إلا تكبير الصورة فقط والنظر ما هو رأيهم بالحجاب !
فرأيهم في الحجاب لا يعدوا عن مرض أسموه بـ " إنفلونزا الجحوش " !

أعترف بأنني لم أكن أعرف الليبرالية على حقيقتها ، واعترف أنني كنت أعتقد بأنهم قد يختلفون معنا في أسلمة بعض القوانين ، ولكنني أعترف أيضا بأنني لم أكن أعلم بأن أكثرهم يلحدون بالله العلي العظيم !

ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم


ملاحظة: نشكر السيد الفاضل ناصر الكندري مدير ادارة الرقابة بوزارة المواصلات على حرصه وتبنيه لهذا الموضوع وتصديه له عبر اتصاله الدائم معنا والذي وعدنا من خلال اتصالاته خيرا إن شاء الله
كما لا يسعنا إلا أن نشكر الشيخ الفاضل نبيل العوضي على تبينه هذا الموضوع وتصديه له
وجزاكم الله عنا خير الجزاء
http://www.janoubalsourra.com/ArticleDetail.aspx?id=1827


--------------------------------------

إنتهى النقل من مدونة جنوب السرة

رسالتي الثانية و القصيرة هي لليبراليين خصوصاً و من إتهم الحركة الدستورية الإسلامية حدس بالتأزيم .
غالبية النواب و الكتاب و المعلقين على خبر الحكومة الجديدة في الصحف و المدونات و الدواوين يعتبرون هذه الحكومة تأزيمية و للمواجهة كونها أعادت من أثار المشاكل سابقاً .
إلا من رحم ربي كالبصيري و الساير و الشيخ محمد و الحمّاد و آخرون .

الأحد، مايو 17، 2009

و انتَصَرَت الحركة الدستورية الإسلامية


عن صهيب رضي الله عنه قال : بينما رسول الله صلى الله عليه و سلم قاعد مع أصحابه إذ ضحك
فقال : ألا تسألوني مم أضحك ؟
قالوا : يا رسول الله ومم تضحك ؟
قال : عجبت لأمر المؤمن إن أمره كله خير ؛ إن أصابه ما يحب حمد الله ، وكان له خير ، وإن أصابه ما يكره فَصَبَر كان له خير ، وليس كل أحد أمره كله له خير إلا المؤمن .

نعم ، لقد انتصرت الحركة الدستورية الإسلامية حين واجهت حملة شعواء من خلال جيش الإعلام الفاسد الذي سلط عليها أبشع الإتهامات و أقذع الألفاظ ، فكان الإسلاميون عموماً ضحايا الأقلام الجائرة فيما كان رموز حدس أهدافاً للقنوات الحاقدة .
لقد هوجم الحدسيون بشراسة دون أدلة ، و لم تهاجِم تلك الأبواق المأجورة التيار الليبرالي رغم الإثباتات الدامغة و هو ما يؤكد أن ملّة معاداة الصحوة الإسلامية واحدة و لو تعددت مشاربها كما ذكرنا في كلمات سابقة .

الأرقام :
إن كانت حدس فازت بالحربش و الصواغ فقط ، فالسلف فازوا بالسلطان و العمير فقط ! و التجمع الشعبي فاز بالسعدون و البراك فقط ! و التحالف الوطني الليبرالي فاز بالعنجري و العوضي !
إن كانت حدس خسرت عدداً من شبابها فالليبراليون خسروا رمزهم النيباري !
إن كانت الحركة الدستورية الإسلامية حاولت المنافسة في جميع الدوائر فالليبراليون لم يفكروا بخوضها أصلاً !
لكن إعتياد الجمهور على إنتصاراتك كإسلامي في الجامعة و البرلمان و غيرها جعل التساوي مع الغير بمثابة خسارة غير طبيعية .

أبرز الأسماء القريبة من الكتل :
الطبطبائي و المسلم و محمد هايف و بورمية و المطير و غيرهم قريبون من حدس و السلف
الملا و رولا الراشد قريبون من التحالف الليبرالي
الطاحوس و الصرعاوي محافظون قريبون من الشعبي

أما المنتصر الأكبر فهم الإخوة الشيعة حيث قفز عدد نوابهم إلى 9 أي 18% من أعضاء المجلس .

آراء :
* نصيحتي للجميع و بالأخص الإخوة في التيار الإسلامي أن يثبتوا كما عودونا إحترامهم للديمقراطية و التي أثبت الليبراليون في الإنتخابات الماضية عدم إحترامهم لها من خلال ردود فعلهم المشمئزة و الساخرة من فوز الإسلاميين و التي لاتدخل في إطار تحليل النتائج بشكل موضوعي ولا تعتبر ضمن النقد البناء المنصف .
* هذه النتائج أكدت أن الصحف الصفراء و تيار الإنحلال و أعداء الدستور لم يكن هدفهم من الهجوم على المجلس و إطلاق مصطلحات نواب التأزيم هو إصلاح الحياة النيابية و الممارسة البرلمانية بل كانوا يريدون رأس التيار الإسلامي الذي كان له تواجد كبير في المجلس الماضي و الدليل أن النواب الذين اتُهموا قبل الحل بأنهم مؤزمون لم يتعرضوا لهجوم شرس كما تعرض له الإسلاميون بعد الحل ! و أُسقِط المتدينون فيما إرتفعت أرقام الإخوة أصحاب الحناجر القوية .
* إلى متى يتعرض التيار الإسلامي المحافظ للنقد و التقييم فيما يتخفى العلمانيون و الليبراليون خلف هزائمهم ؟
الآن سيكتشف الناس حقيقة تيار –الفساد الإجتماعي- بعد أن انشغلوا عنه بتيار –الفساد المالي- و ستعود المواجهة الحقيقية بين أنصار العادات و التقاليد الأصيلة و دعاة التحرر الأخلاقي و التغريب ، إلا إذا تسربل الليبراليون بالإعتدال و تجنبوا مهاجمة الدين و عدم طرح مواضيع تكشف فكرهم العلماني .
* لن أركب الموجة بعواطفي قبل عقلي ، فمازلت غير مقتنع بالفتاوى التي تسمح للمرأة بتمثيل الشعب في المجلس كوني أعتبرها من الولاية الشرعية المحرمة على المرأة حسب الرأي الشرعي الذي يبيح من جهة أخرى تصويتها و إختيارها لمن يمثلها في البرلمان من الرجال .
لكن الحُكم على الأداء سيصدره المراقبون عقب تقييمهم لأداء المرأة في المقاعد الخلفية بعد أن شاهدوها في الصفوف الأمامية كوزيرة .

قال عزَّ و جل في سورة البقرة
{ وَعَسَى أَنْ تَكْرَهُوا شَيْئًا وَهُوَ خَيْرٌ لَكُمْ وَعَسَى أَنْ تُحِبُّوا شَيْئًا وَهُوَ شَرٌّ لَكُمْ وَاللَّهُ يَعْلَمُ وَأَنْتُمْ لَا تَعْلَمُونَ }
صدق الله العظيم

الثلاثاء، مايو 12، 2009

الليبراليون الجدد .. و الخوف من الإسلاميين



عام 94 بدأت نشاطي النقابي مع القائمة الإئتلافية في جامعة الكويت و في كلية التجارة التي كانت معقل الوسط الديمقراطي لكنها أصبحت ضمن أممٍ سادت ثم بادت ! حيث أسقطهم تيار اللافكر أو تيار الخواء الفكري في آخر التسعينات .
كانت النقاشات في تلك الأعوام ممتعة رغم شراستها أحياناً حيث أننا كنا نواجه عدواً مثقفاً يتمثل في بقايا الوسط الذين عاصروا حقبة ما قبل الغزو الغاشم ، و أذكر حين سألني أحد قادة الرفاق : ماعرفنالكم ! مرة تسمونا يساريين و مرة شيوعيين و مرة رَبع المنبر !
فرددت عليه مبتسماً : ربعكم المستجدين مضيعين و ضيعونا معاهم ! مرة تشوفهم يشتغلون بمقرات المنبر و مرة يدافعون عن الربعي الله يرحمه يوم حارب في ظفار و مرة يتبنون أفكار إتحادات الطلبة أيام القومية و الماركسية و مرة يتبنون موقف البغدادي يوم تطاول على الرسول صلى الله عليه و سلم و الصحابة رضوان الله عليهم !

الخلاصة : كان المثال السابق واقعاً متنامياً في التسعينات و أصبح اليوم أكثر وضوحاً حيث أن الليبرالية في الكويت رغم تعدد منابعها صارت تَجمع الفئات التالية التي أجمعت على أمرٍ واحد هو مواجهة فكر الإسلاميين
1- علماني أو ملحد لديه مشكلة مع الدين كله و ثوابته
2- مسلم لا يقبل من الإسلام إلا الثوابت الأساسية كتوحيد الله سبحانه و تعالى لكنه لا يعترف بالسنن و النوافل كاللحية مثلاً بل و ربما يسخر منها
3- مسلم لديه خلاف شخصي غير فكري مع متدينين و أشخاص محددين في التيار الإسلامي مما أدى لكرهه للتيار كله
4- مسلم فاسق يرى أن الخمر و القمار و الدعارة المقننة حرية شخصية يجب السماح بها
5- مسلم متحرر الفكر يرى ضرورة إلغاء كل الحدود التي يعتقد أنها تقيد حرية الإنسان في كتاباته و خطاباته ، كإنتقاد الخلفاء الراشدين رضي الله عنهم مثلاً
6- مسلم يعتقد أن الإسلاميين لهم أهداف دنيوية و مادية و ليس هدفهم الدفاع عن الإسلام و نشره
7- بقايا الشيوعيين و الماركسيين و اليساريين و القوميين و البعثيين و غيرها من الأحزاب التي كانت لها قواعد فأصبحت خاوية على عروشها
8- شباب و فتيات وجدوا ضالتهم لشغل أوقات الفراغ بما يعتقدون أنه نافع و جدّي مع قليل من المتعة

و لتلخيص الفئات التالية يمكن القول بأنها 3 :
فئة تخاف من الإسلاميين و فكرهم
فئة تكره الإسلاميين و مبادئهم
فئة تجهل حقيقة الفكر الإسلامي

في مقابل هذه الفئات التي امتزجت رغم تعدد مشاربها نجد أن الإسلاميين في الكويت أكثر وضوحاً في فكرهم بحيث يستطيع رجل الشارع البسيط التمييز في الديوانية بين المنتمي للإخوان المسلمين و السلفي و أنصار الشورى و التبليغ و غيرهم .
و هذا التباين يظهر أيضاً عند إخواننا الإسلاميين الشيعة .

ختاماً .. مناسبة كلماتي هي لقاء سريع مع أصدقاء يفكرون –أو كانوا قبل إنتشار تسجيلها- بالتصويت للمرشحة أسيل العوضي ، فطلبت منهم محاولة إقناعي بالتصويت لها رغم أنني من أبناء الدائرة الثانية .
فكانت إجابتهم هي ما تطرقت إليه سابقاً ! حيث أن قناعاتهم أساسها ليس حب هذه المرأة إنما كره منافسيها .
و هذا أمر يبشر بخير ، حيث تلاشى في الكويت الفكر العميق المعادي للإسلام العملي و الذي كان يريد حصر الإسلام بالمسجد في أحسن الأحوال ! و أصبح أبناء هذا التيار دون فكر محدد ، و هو ما أثبتته ردود المدافعين عن المرشحة أسيل حيث كانت غالبيتها الساحقة تتطرق لمصدر التسجيل و ناشر التسجيل و حقيقة التسجيل و أهداف الناشر متبرئين و فزعين من تلك الأطروحات ، و قلة قليلة تبنوا الأفكار التي تؤمن بها أسيل و تيارها المنحسر و دافعوا عن مبادئهم بقناعة كاملة متبنين أفكارها حول الحجاب و البارات و غيرها .
و بما أنني تطرقت لموضوع المرشحة أسيل أود أن أنقل رداً قوياً للمرشح الدلاّل –حدس- في قناة الراي على إتهام الحركة بنشر التسجيل :
أولاً أسيل نفسها لم تتهم الحركة بالنشر .
ثانياً ناشر التسجيل يريد كسب أصوات أسيل ، و يستحيل أن المقتنعين سابقاً بأسيل سيوجهون أصواتهم للحركة الدستورية الإسلامية ! فمن هم الأقرب لها فكراً و طرحاً و توجهاً بحيث يتلقفون النافرين منها ؟

و للحديث بقية بإذن الله ،،،

الثلاثاء، مايو 05، 2009

! الخنساء .. تاتشر .. أسيل


أرفع النساء قدراً في الدنيا و الآخرة هنَّ اللاتي صنعن التاريخ الإسلامي كأمهات المؤمنين رضوان الله عليهن و زوجات الصحابة رضي الله عنهم أجمعين و مَن بعدَهن من نساء خلد ذكرهن ليوم الدين

و هيلاري و رايس و تاتشر أيضاً نساء لهن دور سياسي في تاريخنا المعاصر ، و مهما اختلفنا (كثيراً) معهن فلا يمكن إغفال بصماتهن الواضحة في الحياة السياسية بتلك الدول التي تقود العالم منذ عقود

النجاح في المثالين السابق ذكرهما يتمثل في تمسك المرأة بمبادئ أمَّتها و قيم مجتمعها و المُثُل التي تؤمن بها مع العمل على تحقيقها و توريثها للأجيال القادمة

فلم تنجح الخنساء رحمها الله لأنها قلَّدت بنات الروم و نساء فارس ، بل لأنها اعتزَّت بتراثها و افتخرت بتقاليدها

أما اليوم فقد أضاعت بعض بنات الكويت مشيتهن كحال الغراب الذي ما صار حمامة و لم يستطع العودة لأصله
!

سَبَقََنا كُثُر في حديثهم عن المرشحة أسيل و كيف تفوهت بكلمات سمعناها في تسجيلٍ لنا تعليقات موجزة عنه :

التسجيل حقيقي بإقرار المرشحة و مدير حملتها الإنتخابية
و هو ما يعتبر ضربة لمن تعصبوا و هبوا لنصرتها نافين حقيقته و معلنين فبركته ! فتباً لها من عصبية منتنة .


إن كلمات المرشحة مسَّت 3 وَجَب الأدب معهن
أولاً : دين الدولة المتمثل في زوجات رسول الله صلى الله عليه و سلم ، و لا تسمح لها تبريرات (أن المادة التي تدرسها نقدية) بأن تتحدث عن من تساوي شعرة من رؤوسهن 1000 أسيل
ثم تقول أنها من أسرة متدينة ! و رغم ذلك لم تتأثر لغتها السوقية مع مقدساتنا بالبيئة المحافظة التي تقول أنها تحيط بها .
ثانيا : بنات الكويت ، أي أمهاتنا و زوجاتنا و أخواتنا و اللاتي وُصِفن مِن قِبل المرشحة أسيل بأن (مخهم فاظي) رغم أن هذا الوصف ينطبق عليها هي فمخها يجهل الآيات التي لم تقرأها كاملة في التسجيل و مخها يجهل اللغة العربية التي خلطتها مع الإنجليزية و بعض ما يسمى (البدليات) و مخها يجهل البروتوكول الذي يعطي رئيس الوزراء لقبي سمو و شيخ و مخها يجهل ... الخ الخ الخ .
ثالثاً : مكانة رئيس الوزراء الذي مهما اختلفنا معه إلا أن محاسبته تكون بإستجواب و نقد موضوعي و ليس حديث سوقي يوصف فيه بالفَرّاش ! رغم أن رسول الله صلى الله عليه و سلم حث على إنزال الناس منازلهم .

المضحك المبكي أن أنصار هذه المرأة استنفروا و شحذوا حناجرهم و أقلامهم للدفاع عنها بأساليب جبانة تثبت محاولة الهروب من صلب الموضوع من خلال طريقين فرعيين
الأول : الهجوم على الطالبة التي يقولون أنها سجلت الكلمات
و نحن نهديها كل الشكر على كشف حقيقة هذه المرشحة و ندعو الجميع لكشف حقيقة أي مرشح مهما كان توجهه لأننا في أيام نبحث فيها عن المرشح الذي سنعطيه أصواتنا ولا نقبل أن يكون مرشحنا ذو وجه معلن أبيض و آخر مخفي أسود
الثاني : الهجوم على الحركة الدستورية الإسلامية (حدس) و زعم أنها من قامت بنشر التسجيل ! و إن كان هذا الزعم صحيحاً فنحن نهدي الشكر الثاني للإخوة في (حدس) لأنهم أيضاً ساهموا بتأكيد توجه الليبراليين الذين يهدفون جهراً و (سراً) للنخر في تعاليم الدين كالحجاب و غيره .
_
و حتى لا ينعتنا أحد بالمتخلفين بعد هذه الكلمات نتمنى الرجوع لموضوع : كُفر إنترنَتّي


و على الخير لنا لقاء
بإذن الله